طلبة جامعة خليفة يفوزون بتحدي أدنوك-بلومبرغ للتداول

المنتشر – أبوظبي، 28 يونيو 2022: فاز طلبة من جامعة خليفة في تحدي أدنوك-بلومبرغ للتداول، حيث تم الإعلان عن الفائزين في حفل أقيم في 27 يونيو 2022 في مقر شركة أدنوك في أبوظبي، وبحضور قادة من كل من ادنوك، وزارة التربية و بلومبرغ .

تأتي هذه المبادرة في إطار جهود ادنوك، وزارة التربية و بلومبرغ  لدعم الجيل المقبل من الشباب في دولة الإمارات، بمشاركة أكثر من 230 طالباً من 7 جامعات إماراتية، بما في ذلك جامعة خليفة وجامعة الإمارات وجامعة زايد وجامعة أبوظبي.

يعدُّ هذا التحدي المبادرة الأولى التي تركز على السلع الأساسية، والتي صممت بهدف تمكين الطلبة من محاكاة عمل المحللين باستخدام منصة “بلومبرغ تيرمنال®”، ما أثمر عن تحليلات لعدد من الموضوعات، حيث حظيت الفرق المشاركة والتي بلغ عددها 46 فريقاً بدعم وإرشاد محللي بلومبرغ لإنجاز تقرير بحثي تم تقديمه إلى لجنة التحكيم التي ضمت عدداً من خبراء قطاع الطاقة. يتكون الفريق الفائز من: ديفرة يمون , دنيت دانيل , سرن أوبمكيل  و تايمر برهي.

وقد نظم التحدي على مرحلتين، حيث شهدت المرحلة الأولى تأهل خمسة فرق بناءً على أعلى العائدات التي تم تحقيقها وأفضل استراتيجيات الاستثمار، بينما تم في المرحلة الثانية اختيار فريق من الفرق الخمسة المتأهلة ليكون الفائز في التحدي، ما يؤهله للحصول على فرصة التدريب الداخلي في شركة أدنوك للتجارة العالمية، التابعة لمجموعة أدنوك والتي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها وتخصص في تداول وتجارة المنتجات المكررة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وثمنت وزارة التربية والتعليم مبادرات المسؤولية المجتمعية في شركة أدنوك، لتنفيذ برامج تطوير مهارات الطلبة، وتعزيز قدراتهم التنافسية، بالاعتماد على المعرفة والابتكار، وتعريفهم بالدور الذي تلعبه المعلومات المالية والتحليلية في شتى القطاعات العالمية.

وأكدت الوزارة أهمية تبني الرؤى التي تستهدف تعزيز مهارات الجيل القادم من الكوادر البشرية، وتطوير الشراكات مع أدنوك وبلومبرغ، للمساهمة في تحقيق استراتيجية الدولة، ببناء اقتصاد معرفي، وفق أفضل وأرقى المعايير والممارسات العالمية، ومواءمة المخرجات التعليمية مع متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

الجدير بالذكر أن شركتي أدنوك وبلومبرغ ووزارة التربية والتعليم قد وقعت عام 2019 مذكرة تفاهم لتنفيذ وتطوير برنامج تدريبي يهدف إلى تزويد جيل المستقبل من الطلبة الإماراتيين بالمهارات المالية المتخصصة اللازمة للتميز في عالم المال والأعمال، وأكمل ما مجموعه 5362 طالباً برنامج بلومبرغ ماركت كونسبتس وحصلوا على شهادته، كما تم اعتماد ونشر منصات بلومبرغ تيرمنال® في جامعة خليفة وجامعة أبوظبي وجامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة نيويورك أبوظبي وكليات التقنية العليا.

عن mcg

شاهد أيضاً

جهود اللواء ابراهيم تُثمر.. مليونا طن من الفيول العراقي للبنان

أثمرت جهود مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم مع الجانب العراقي حيث أعلن مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram