جمعيّة Chance (أطفال ضد السرطان) تتبرّع بأجهزة الواقع الافتراضي للمركز الطبي للLAU- مستشفى رزق

لتكبير الصورة اضغط عليها

تلقّى قسم طب الأطفال في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق جهازي الواقع الافتراضي من جمعية CHANCE (أطفال ضد السرطان) وتعدّ هذه الأجهزة الافتراضية الأولى التي تستخدم في المستشفيات في لبنان لتخفيف آلام وقلق الأطفال الذين يخضعون لعلاجات طبيّة.

قامت الدكتورة رولا فرح ، رئيسة ومؤسسة جمعية CHANCE ، بتسليم الأجهزة إلى رئيس قسم طب الأطفال في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق الدكتور مارون مطر ورئيسة قسم التخدير الدكتورة فاندا أبي رعد.

أقيم هذا الحدث بحضور السيد سامي رزق، الرئيس التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق، والدكتورة هنا بركات، رئيسة القسم الطبيّ المؤقّتة في المركز الطبي وأعضاء لجنة جمعية CHANCE السيدة هادية عبد المسيح، والسيدة ناتالي عازار، والسيد سليم طعمة.

وفي خلال تسليم أجهزة الواقع الافتراضي، علقت الدكتورة رولا فرح: “مع استمرار الأزمة الاقتصادية، يشهد لبنان نقصًا حادًا في الأدوية، وبعض المرضى لا يستطيعون حتى تحمّل ارتفاع أسعار العلاج الأساسي.

يمكن أن تعتبر أجهزة الواقع الافتراضي هذه وسيلة تشتيت ممتازة للأطفال وقد تكون أحياناً بديلاً عن بعض مسكّنات الألم غير المتوفّرة أو التي يصعب الوصول إليها. بالإضافة إلى التسكين القياسي، فقد ثبت أن تقنية الواقع الافتراضي تقلّل من شدّة الألم والانزعاج والوقت الذي يقضيه الطفل في التفكير بالألم ومحاولة السيطرة عليه”.

وبدوره أشاد السيد سامي رزق بالجهود الكبيرة التي يبذلها فريق CHANCE لدعم المرضى الأطفال في المستشفى على مر السنين، وخاصّة الأطفال المصابين بأمراض مزمنة والسعي دائمًا لإحداث تأثير إيجابي على الرغم من الأوقات الصعبة التي يمرّ بها القطاع الصحي في لبنان

عن mcg

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الجمعة 3شباط 2023

 ماذا في الصحف  الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 شباط 2023  <><><><>  / في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram