تطوير العلاقات الاقتصادية اللبنانية – النيجيرية من طرابلس الكبرى

 لتكبير الصورة اضغط عليها 

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي سفير نيجيريا فوق العادة في لبنان غودي مودو زنابورا ترافقه السكرتير الأول لدى السفارة سوغونروج أولواسي والسيدة كارين كعدة.

خلال اللقاء عرض الرئيس دبوسي  المشاريع الإستراتيجية التي تطلقها غرفة طرابلس الكبرى على ضوء التغيرات الاقتصادية المعاصرة والتي تستند الى تطوير خدمات المرافق الحيوية العامة من مرفأ ومطار ومنصة للنفط والغاز عبر منظومة إقتصادية متكاملة تجعل من طرابلس الكبرى محورية في تعزيز حركة الإستثمارات على المستويات اللبنانية والعربية والدولية.

ورأى دبوسي أن زيارة سعادة السفير غودي مودو زنابورا خطوة مرحب بها بإتجاه تطوير وتنمية العلاقات اللبنانية – النيجيرية لا سيما أن للجالية اللبنانية في نيجيريا حضور وازن ومميز ونحن نتطلع الى بناء شراكة متينة بين البلدين الصديقين لا سيما في المجالات الإستثمارية.

ثم جال السفير النيجيري على مختلف المشاريع التي تعتمدها الغرفة داخل مقرها وبشكل خاص مختبرات مراقبة الجودة بكافة أقسامها وكذلك المركز الصناعي لتطوير أبحاث الزراعة والغذاء.

وعبّر السفير النيجيري  غودي مودو زنابورا في ختام زيارته عن إنطباعات جيدة  حول لقائه مع الرئيس دبوسي، معربا عن تقديره الكبير لما شاهده في الغرفة من مختبرات متقدمة تمتلك بنى تحية تقنية تساهم في تطوير الصناعات الغذائية، لافتاً الى أنه سيبذل أقصى جهد لتعزيز الروابط  على مستوى العلاقة بين غرفة طرابلس والشمال والغرف التجارية في بلاده وكذلك العمل أيضاً على تنظيم زيارة لوفود متبادلة بين الجانبين، شاكرا الرئيس دبوسي لجهة تأكيده على جهوزية غرفة طرابلس بتنمية وتطوير العلاقات بين نيجيريا ولبنان وتوفير كل الحوافز التي تتعزز من خلالها الشراكة الثنائية .

عن mcg

شاهد أيضاً

صحافة اليوم الجمعة 3شباط 2023

 ماذا في الصحف  الصادرة في بيروت صباح اليوم الجمعة 3 شباط 2023  <><><><>  / في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram