تطبيق ثوري يبشر بعصر جديد من طب الاسنان الرقمي Toothpick يهدي الاختصاصيين المحترفين سبباً للابتسام

تطبيق ثوري يبشر بعصر جديد من طب الاسنان الرقمي

Toothpick يهدي الاختصاصيين المحترفين سبباً للابتسام

تم اطلاق تطبيق رائد خاص بالهواتف المحمولة، يرتكز على أحدث التقنيات من أجل توفير نظام عمل مبسط وسهل الاستعمال لكل من ممارسي طب الأسنان ومورّدي منتجات طب الأسنان وأصحاب المصلحة الآخرين ضمن هذه الصناعة، وذلك في دولة الامارات العربية المتحدة، لبنان، مصر وقطر.

عمل أربعة شبّان لبنانيين على تصميم تطبيق Toothpick على نحو يجعله يُحدث ثورة في السوق عبر الجمع بين الجوانب المختلفة لصناعة طب الاسنان، تحت مظلة رقمية واحدة، تتّسم بسهولة الاستخدام. اللافت ان ثلاثة من مبتكري هذا التطبيق هم اطباء أسنان، فيما الشاب الرابع خبير في تكنولوجيا المعلومات. كما يتمتع جميعهم بخبرة كلٌّ في مجاله، اكتسبوها سواء من خلال العمل في المنطقة أو في وادي سيليكون.

بفضل هذه المنصة التكنولوجية، سيُتاح للعاملين في مجال صناعة طب الاسنان الاطلاع على الاسعار ومقارنتها وشراء مستلزماتهم ومعداتهم بشكل مناسب وفعال، من خلال متجر الكتروني شامل. كما تضمن هذه الاداة الجوهرية للعاملين في هذه الصناعة، امكان الوصول لمجموعة واسعة من المعلومات والاخبار التي تواكب الاحداث والدورات التدريبية وآخر التحديثات في مجال طب الأسنان وفرص الشراكة.

فضلا عن انه يواكب التوسع السريع للخدمات الالكترونية، يوفّر تطبيق Toothpick ميزة اضافية للاعمال التي تقدّم خدمات اساسية وسط بيئة، ينتشر فيها وباء كوفيد 19، لانه يتيح شراء المعدات عن بُعد وبشكل مباشر من المصدر، ما يقلّص الحاجة الى التواصل المباشر بين الاطراف المعنية. كذلك، تخضع المعدات للتعقيم جيداً، بما ينسجم مع معايير النظافة في كل مرحلة من آلية العمل، ابتداءً من التعبئة والتغليف وصولا إلى التسليم.

Toothpick cover identity.jpg

تجدر الاشارة الى ان فكرة Toothpick، راودت مبتكري هذا التطبيق بداية في العام 2018، خلال مناقشاتهم التحديات التي تعترض سير اعمالهم بشكل روتيني، من العملية المفككة مع الموردين وصولا الى مقارنة الأسعار المربكة.

أوضح الرئيس التنفيذي الدكتور وائل بزري أنه وشركائه المؤسّسين، الدكتور محمد حمود والدكتور محمد سعد والسيد مالك حجازي، عملوا معا على ارساء مفهوم Toothpick في محاولة للتوصل إلى تقنية متطورة، تضمن حلولا شاملة للمشكلات التي تعترض هذه الصناعة، وتكون مصمّمة على ايدي اختصاصيين في طب الاسنان لكي تسهل عمل زملائهم في المجال نفسه. استُهِلّت الأبحاث لتصميم هذا التطبيق في العام 2019، ومع توفير الحد الأدنى من المنتجات، تمكن الفريق من تحديد موعد لاطلاق التطبيق.

خلال كلمة ألقاها في احتفال لاطلاق الحملة الترويجية للتطبيق التي تحمل عنوان “مئة يوم، لندخل العالم الرقمي”، قال الدكتور بزري: “كوننا أطباء أسنان، شعرنا بأننا أفضل من يستوعب التحديات التي تعترض هذه الصناعة، بما أننا كنا شخصيا نعاني منها بشكل يومي. يشكل Toothpick ثمرة بحث مكثف، أجري بناء على كل تلك المناقشات المذكورة آنفا وبالتشاور مع زملاء مهنيين، يتوزّعون بين كل جوانب هذه الصناعة”. وأكّد: “واثقون تماما بأن هذا التطبيق، سيحجز مكانته سريعا كمنصة لا بد منها على الإنترنت بالنسبة الى أصحاب المصلحة، بصرف النظر عن دورهم في مجال طب الأسنان”.

بصفته أكبر مركز لطب الأسنان على شبكة الإنترنت في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يوفّرToothpick  للعاملين في هذا المجال العديد من المزايا التي تشمل فرصة تعزيز عملياتهم، ورفع مستوى الإنتاجية في موازاة خفض التكاليف من خلال الاستفادة على نحو أفضل من البيانات الشاملة المجمّعة، والذكاء المرتبط بهذه الصناعة.

في هذا الاطار، قال الدكتور بزري: “كل سنة، يُنفق الاختصاصي في طب الاسنان ما يقارب 9 في المئة من ايراداته على شراء المواد”، لافتا الى ان “التقديرات تشير الى انه في حال تم طلب هذه المواد عبر الإنترنت، سيتمكن طبيب الأسنان من تقليص كلفة هذه المواد بنحو 20 في المئة”.

كذلك، يسهّل التطبيق عمل المورّدين الذين يسعون لنقل عملياتهم بشكل متزايد عبر الإنترنت لتصبح متاحة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، والذين يستعينون بمصادر خارجية لتكاليفهم التشغيلية ويعزّزون حضورهم في كل عيادة لطب الأسنان.

يتسع انتشار Toothpick وسط المستخدمين على امتداد المنطقة، في ظل حضور لافت في الامارات العربية المتحدة ولبنان ومصر وقطر، اضافة الى الاستعداد لاطلاق هذه المنصة في دول اخرى وذلك تحت اشراف طاقم من الخبراء. كما عمل التطبيق على عقد شراكات مع العديد من الجمعيات المتخصّصة في طب الاسنان فيما حظي بدعم كبير من نقابات طب الاسنان في الدول التي انطلق فيها. أما حضوره في منطقة 2071، المساحة المخصّصة في دبي لشركات التكنولوجيا وسواها من الشركات الناشئة المبتكرة، و”مؤسسة دبي للمستقبل”، فليس الا دليلا اضافيا على ان Toothpick قد حجزت لنفسها مكانة مهمة وسط النظام البيئي الذي سيحكم هذه الصناعة في المستقبل.

لمزيد من المعلومات عن Toothpick:

www.toothpickapp.com

IG: @toothpick.app

FB: @toothpickapp

LetsGetDigital#

عن mcg

شاهد أيضاً

الفن الجريح من بيروت الى طرابلس”، بالتعاون مع “بنك بيمو” وبلدية طرابلس

نقر الصورة لتكبيرها رأى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى أن “التحدي الحضاري الأكبر يكمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *