تجار جونية وكسران يرفضون قرار الاغلاق:ليذهبوا الى حلول اخرى

رفضت جمعية تجار جونيه وكسروان الفتوح  قرار إغلاق الأسواق في مدينة جونيه وبعض اسواق كسروان البلد لم يعد يحتمل إغلاق يوم واحد حتى ولو لساعة.

هذا الرفض جاء في بيان اصدرته الجمعية بعد  اجتماع طارئ في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في جونيه للتباحث في موضوع إغلاق الاسواق، وبعد المناقشة وعرض المخاطر التي تترتب على القطاع التجاري من جراء الإغلاق، اصدر المجتمعون البيان التالي :

١-  رفض حازم لقرارإغلاق الأسواق في مدينة جونيه وبعض أسواق كسروان لما سيتسبب بخسائر فادحة وإفلاس ما تبقى من المحال التي ما زالت تزاول العمل

٢-  ان قرار الإغلاق لم يأخذ في الاعتبار اجراءآت الوقاية والتباعد التي يتخذها اصحاب المحال التجارية  بشهادة مؤسسة GWR اذ ان نسبة الالتزام لديهم تتجاوز  ٩٢٪؜ . لذا فان المسبب لانتشار الوباء ليس في القطاع التجاري بل بأماكن أخرى حيث يكون الاكتظاظ في المناسبات الاجتماعية والتجمعات ومع حركة الوافدين عبر المطار التي تحمل معها حوالي  ١٧٥ إصابة بالفيروس يومياً  وفق احصاء الصليب الأحم

٣-  ان اعداد الإصابات في ١٤ يوم الأخيرة حسب احصاءآت بلدية جونيه للبلدات الثلاث صربا وغادير وحارة صخر لم تتجاوز ٨٤ إصابة بينما إحصاءات وزارة الصحة هي ١٤٤ إصابة . يدل ذلك على عشوائية الاحصاء لدى لجنة كورونا والأخطاء المرتكبة  مما يرفع المؤشر الى درجة ٨ أي درجة الخطر ومن ثم  لإغلاق الأسواق .

٤-   نود ان نوضح مع ما تقدم بانه مهما كان الأمر او الذرائع نرفض إغلاق الأسواق مورد عيش ارباب العمل والموظفين حيث البلد لم يعد يحتمل إغلاق يوم واحد حتى ولو لساعة .. فليذهبوا الى حلول أخرى اكثر نجاعة .

٥-  نطالب وزارة الداخلية باعادة النظربآلية احصاء الإصابات التي تكون مجحفة بحق مناطق دون الأخرى ، ومعروفة هي المناطق الموبوءة التي لا يتم حجرها وإغلاقها . كما نطلب اتخاذ موقف حازم من  قرار الإغلاق  مع التمني بعدم المس بالقطاع التجاري مورد رزق مئات الآلاف الذي هو أصلاً في حالة احتضار ونزاع .

عن mcg

شاهد أيضاً

ماذا سيحدث في 18 نيسان في الفوروم ؟

للمرة الأولى في لبنان : منتدى جامع للجمال والصحّة الجسدية والنفسية   Beauty and Wellbeing forum   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *