“ايدال” منحت اغروتيكا حوافز المشاريع الاستثمارية

“ايدال” منحت اغروتيكا حوافز المشاريع الاستثمارية

المنتشر –  13 ايار 2020 –  منحت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان مشروعا استثماريا جديدا في القطاع الزراعي اغروتيكا ش.م.ل. حوافز المشاريع الاستثمارية وفق التقسيم الجغرافي (IPZ) بعد اخضاع المشروع لقانون تشجيع الاستثمار في لبنان رقم 360.

وبعد التوقيع، عبّر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور مازن سويد عن تفاؤله بهذا المشروع، وهو الأول الذي يقره مجلس الإدارة الحالي. وقال إن هذا المشروع ينتمي إلى القطاعات الانتاجية التي طالما عانت من الاهمال والتي يجب ان تمنح الأولوية الآن في ضوء الظروف السائدة. واثنى على هذه الفرصة الاستثمارية التي تم تقديم الدعم لها، معتبرا ان كل من يزرع، يصنّع او يصدر هو بطل في هذه الأزمة التي تُعتبر واحدة من اخطر واصعب المعارك التي يخوضها لبنان. واكد سويد ايمانه بالقطاعات الانتاجية، مشيرا إلى ان المستقبل هو للزراعة والصناعة. كما اكد وقوف ايدال إلى جانب جميع المستثمرين في سعيها إلى جعل تجربة كل مستثمر تجربة مميزة.

بدوره، أوضح مدير عام المشروع ايوب قزعون انه، بتنفيذ هذا المشروع، تحول الحلم إلى حقيقة. وقال إن مساندة ايدال كانت محورية في وضع هذا المشروع ضمن الأطر القانونية وفي تسهيل إقامة هذا المشروع. كما استعرض التقنيات الزراعية المتطورة المستخدمة في هذا المشروع الذي يرتكز على الزراعة العمودية التي تتيح انتاجية عالية وجودة ممتازة بالاستناد إلى المقومات الزراعية الأساسية التي يتمتع بها لبنان وهي الأرض والماء والشمس.

يذكر ان أغروتيكا هو مشروع لإنتاج الفاكهة لاسيما العنب والمشمش والخوخ وغيرها بتقنية عالية ومتطورة، ويهدف إلى تصدير 90% من إنتاجه بشكل رئيسي إلى دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وشرق آسيا بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية. يقع المشروع في منطقة عانا، البقاع الغربي، على مساحة 940 الف متر مربع. يبلغ حجم الاستثمار في المشروع 2,16 مليون دولار أمريكي.

عن mcg

شاهد أيضاً

نقابة الممرضات والممرضين في لبنان تهنّئ النواب الفائزين

هنأت نقابة الممرضات والممرضين  النواب الفائزين الذين نالوا ثقة الشعب اللبناني من أجل تمثيله والدفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram