المنتشر – صحافة اليوم  الصادرة في بيروت صباحالاثنين 22 حزيران  2020

المنتشر – صحافة اليوم  الصادرة في بيروت صباحالاثنين 22 حزيران  2020

في النهار: لقاء بعبدا للحوار في حكم المؤجل — حزب الله” يعمل لتحصين محوره وشد العصب وباسيل يسعى إلى تعويم وضعه لدى الأميركيين!— تطوّرات دراماتيكيّة آتية تجمع قوى حكوميّة مع قوى المُعارضة؟ — ماذا وراء تخبط أهل السلطة والحكومة؟— المفاوضات مع الصندوق ليست مهددة… بل رهينة النكايات السياسية— السودانيون في لبنان… أي واقع مأسوي وأي خروق تسمح لهم ببلوغ الشريط الحدودي؟____وقالت : مما لا شك فيه أنه بعد انتهاء المرحلة الرابعة من عودة المغتربيين، يبقى التحدي الأكبر أمام الدولة فتح البلد وعودة حركة الملاحة إلى طبيعتها نحن أمام امتحان صعب، فهل ارتفاع الأعداد سيؤجل فتح مطار رفيق الحريري الدولي؟ الى هذا تتعالى الأصوات العالمية الداعية إلى فك الارتباط بالدولار الأميركي، بغية التخلص من الهيمنة الأميركية على اقتصاديات الدول.

في”نداء الوطن”:حواربعبدا يترنح وألتأجيل مرجح وبكركي ترسم “خارطة” القضايا الوطنية— روائح البارود تتصاعد…”الحروب” إلى الأمام؟— وقالت ان ّ المصارف تستمر بإجراءاتها الوقحة المخالفة لكل القوانين المرعيّة االإجراء. والجديد بحسب المســتندات التي حصلت عليها “نداء الوطن”، هو ما تمثل بقيام أحد أكبر المصارف بإطلاق تدبيرأحادي استنسابي عبر إبلاغ عدد من مودعيه بأنه يمتلك الحرية المطلقة إزاء عملية إعادة الوديعة لدى استحقاق أجلها بالطريقة التي يراها مناسبة.

 “الجمهورية“: لقاء بعبدا ينتظر الأجوبة — اوساط بعبدا لـ«الجمهورية«: التحضيرات للقاء ناشطة ُ وسيعقد في موعده ولا إتجاه لتأجيله — عون: أللهم اشهد أني بلّغت —وقالت: ان  الرئيس عون قرر ان يستمر في المحاولة، موجها الدعوة رسميا الى المعنيين، على قاعدة “أللهمّ اشهد أني بلّغت” فإذا تجاوبوا تكون المبادرة الرئاسية قد نجحت، واذا امتنعوا يكون عون قد برّأ ذمته. وعندها يتحمّل المقاطعون، في رأيه، مسؤولية إجهاض المسعى الإنقاذي في لحظة مفصلية، ويظهر للرأي العام من يبادر نحو المعالجات الوطنية لإزمة لا تميّز بين موال ومعارض، ومن يعرقلها… ويعتبر القريبون من عون ان الكرة الآن هي في ملعب المدعوين ، خصوصا الحريري. ويكشف المحيطون بعون ان الدولة اللبنانية تتعرض حاليا الى ضغوط من اتجاهات عدة، وتصلها رسائل تحذيرية من هنا وهناك،وبالتالي فإن الشركاء في الوطن، حتى لو كانوا خصوما في السياسة، ينبغي أن يكونوا على بيِّنة من هذه الوقائع والحقائق كي نتشارك معا في التعامل معها وفق مقتضيات المصلحة العليا، وهذا هو أحد الأهداف من وراء محاولة لم ّ الشمل في بعبدا«.

وعنونت البناء:   السيسي يمهّد لتدخل عسكريّ في ليبيا «بغطاء قبليّ ‏ودوليّ»… وبولتون يكشف فضائح ترامب وإدارته /‏ ‎«‎القوميّ» يحذّر من مشاركة لبنانيّة في ‏العقوبات على سورية ويدعو الحكومة ‏لتغليب المصلحة الوطنيّة /‏ الحريريّ يميل مع الرؤساء السابقين ‏لمقاطعة لقاء بعبدا…وباسيل: قانون ‏قيصر يخنقنا وسورية رئتنا /‏

“الانباء”:ثلاثة بنود محتملة للقاء بعبدا: منع الفتنة، واقتراح حل اقتصادي، وإلزام الحكومة به –جنبلاط زار المرجعين الروحيين الصايغ والعنداري: تأكيد أهمية الحوار والتلاقي لمواجهة الأعباء — الراعي يطالب لقاء بعبدا بوثيقة وطنية بمستوى الأحداث الخطيرة الراهنة ويقول من أجل ضمانة حصول المشاركة في هذا اللقاء الوطني ونجاحه، ينبغي المجيء إليه بهدف تأكيد وحدة لبنان—-نقيب المحامين ملحم خلف البيان: الاختلاف في الرأي هو غنى.. لكن الشتيمة مرفوضة — مفارقة غريبة بين الليرتين اللبنانية والسورية… التهريب يحفظ دولارات النظام السوري؟—الاونروا : الوباء لم يعد يهدد مخيماتنا وعلى جميع اللاجئين في المخيمات إلى التزام الإرشادات الصحية

 الاخبار:” آخر إبداعات الحكومة: اقتراح إلغاء الدعم عن المحروقات والخبز—الحكومة تسعى إلى تحريرمصرف لبنان من واجب حماية الاستقرارالاقتصادي — حوار بعبدا: تمهيد لحكومة «وحدة وطنية»؟– الفرزلي: الحكومة يجِب أن تكون سياسية بامتياز — وقالت:تعمل رئاسة الحكومة ووزارة الاقتصاد على تحضيراقتراح يتناول إلغاء «الدعم» عن المحروقات والقمح وتسعيرها على أساس سعر الدولار في السوق. قابل إعطاء الفقراء قسائم تعوّض الفارق بين السعر الرسمي وسعر السوق. تلك كارثة ستؤدي بأسعار هذه السلع إلى أرقام فلكية، وإلى زيادة الأزمات الاجتماعية حدّة. يكفي أن البدائل مفقودة. فلا النقل العام مؤمن للاستغناء عن السيارات ولا الكهرباء مؤمنة للاستغناء عن المولدات الخاصة ونقلت الصحيفة عن وزير الاقتصاد راوول نعمة إن الأمر لا يزال في بداياته، وهو عبارة عن «مجرد أفكار» للتداول، بحاجة إلى دراسات وآليات طويلة ومعقدة.

“اللواء”:قالت : بدءاً من اليوم، ستظهر المواقف المشاركة والمقاطعة،للقاء بعبدا تباعاً، وإذا كانت أوساط قريبة من بعبدا، تراهن على دور للرئيس برّي، الذي لم تنقطع اتصالاته.فإن مصادر نيابية بارزة قريبة من «التيار الوطني الحر» كشفت النقاب عن إتجاه لعقد اللقاء الحواري في بعبدا الخميس المقبل حتى إذا لم يشارك الاقطاب السنّة فيه، لانه لم يعد بالامكان التراجع عن هذه الدعوة او إلغائها لان انعكاساتها السلبية ستكون اكبر بكثير من عقد اللقاء بمن حضر. وشددت مصادر مطلعة على ان الأساس في الدعوة ما يزال قائماً: الثوابت الوطنية وحماية السلم الأهلي.

وسألت”الديار”: هل تعيد اجتماعات السراي تصويب الخطط المالية؟–الحكومة تشرك المصارف في اعتماد خيارات جديدة وتعيد تكثيف الاجتماعات مع صندوق النقد بعد توحيد الارقام— هل لدى الحكومة ترف اضاعة الوقت والشعب يتألم ويئن وخط الفقر تجاوز الـ50 في المئة للمباشرة بتطبيق خطتها والشروع في الاصلاحات التي يطالب بها المجتمع الدولي والدول الاجنبية الاخرى — حكومة دياب تتخبّط في لعبة الأرقام ولجنة المال رشّدت أرقام الخسائر — الحكومة استسلمت كلياً لصندوق النقد من خلال طروحاتها وغياب الإصلاحات—-وقالت الصحيفة: نعم يُمكن القول ان الحكومة وضعت لبنان في موقف صعب، خصوصًا أنها لم تُعالج أي ملف إصلاحي ..وتوقعت الصحيفة اوضاعا سيئة أكثر مما هي عليه اليوم، وقالت هناك إلزامية للقيام بإجراءات عملية لتدارك الأمر. ووفق معلومات الديار، توصّلت القوى الداعمة لهذه الحكومة إلى استنتاج أنها عاجزة لكن لا يُمكن تغييرها في الوقت الحالي نظرًا إلى غياب البديل.

“مستقبل ويب:إستئناف أعمال وجلسات المحاكم في الشمال إبتداءً من صباح اليوم  — بلدية الغبيري، تسجيل خمس اصابات جديدة بفيروس كورونا ضمن ‏نطاق منطقة الغبيري، ليرتفع العدد خلال 72 ساعة إلى عشرين مصابا– فحوصات اليوم في مناطق شهدت ارتفاعا بإصابات كورونا–‎المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عايدت الأب : وقالت يبقى الأب السند الدائم والملاذ الأكثر أمانًا في كلّ الظروف كل عيد الاب وأنتم بخير

في الشرق: الحكومة تسطو على 60 مليار دولار من أموال المودعين والبنوك — رهانات العهد تخيب: المفاوضات مع الصندوق في خطر.. وحوار بعبدا أيضا — باسيل يهجم سياسيا وماليا وفرنجية يرد.. ورؤساء الحكومة يقررون اليوم — 11 من مثيري الشغب في قبضة «المعلومات.

وتوقعت الصحف اليوم الإثنين :جوا  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض بدرجات الحرارة يتشكل الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحيانا. – ودرجات الحرارة المتوقعة: على الساحل 29 ، فوق الجبال 25 ، في الداخل 32.والرياح: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و 45 كم/س

عن mcg

شاهد أيضاً

طلبة جامعة خليفة يفوزون بتحدي أدنوك-بلومبرغ للتداول

المنتشر – أبوظبي، 28 يونيو 2022: فاز طلبة من جامعة خليفة في تحدي أدنوك-بلومبرغ للتداول، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram