المنتشر:صحافة اليوم  

المنتشر:صحافة اليوم  

اشارت الجمهورية نقلا عن مصادردار الفتوى الى انّ “الدار تلتزم الصمت، وهو ينم عن حكمة وتبصّر في معالجة الأمور ومنحى التطورات في البلد”. وقالت: “من المستحيل بعد أن تتشكّل الحكومة وتنال الثقة ان لا يزور الرئيس حسان دياب دار الإفتاء، والدار اليوم في موقف حرج وتحاول أن تكون على مسافة واحدة من جميع اللبنانيين عموماً ومن البيت السنّي خصوصاً”.وأوضحت “أنّ دار الإفتاء تحاول استيعاب الجميع، وتَأخّر الرئيس المكلف عن زيارتها مردّه إلى انه لم تجر العادة ان يحضر الرئيس المكلف الى الدار قبل ان تأخذ الحكومة الثقة”.وعلّقت المصادر على ما يُشاع عن إمكانية استخدام الشارع السنّي بعد الأعياد، فقالت: ” ان دار الإفتاء محافظة على ثوابتها الاسلامية، والذي يريد ان يعرف موقفها فليرجع الى مواقفها الاسلامية”.

كرامي لـ”الجمهورية”: الأجدى بالحريري أن يذهب الى المعارضة إذا كان لا يريد السلطة

\ المستقبل:غطاس خوري يردّ على بوصعب :الحريري سيوقّع ما يصح توقيعه……تناقضات في موقف التيار من التحويلات.. باسيل: سنتحرك لإستعادتها.. كنعان: لا تركب على قوس قزح…… بطيش في كتاب  الى حاكِم مصرف لبنان تمنّى عليه إدراج المواد الاوليّة الضروريّة للصناعات الوطنيّة والمواد الغذائيّة الاساسيّة، مِن ضِمن آليّة الاستيراد بموجَب اعتمادات، المُتَّبعة منذ تشرين الأوّل الماضي، وذلك أُسوَةً باستيراد القَمح والادوية والمشتقّات النفطيّة. واعتبر بطيش ان هذا الإجراء يسمح بتخفيض الكُلفة على المستهلِك بحوالي ٣٥ بالمئة…….بزي : المجتمع الدولي والعربي يراقب مسارنا

النهار: التأليف ماشي… والثورة الاجتماعية تسابقه>>>>الحكومة المؤجلة: لا اتفاق بعد على الأسماء…. الحكومة لم تنضج بعد. والطبخة على نار حامية……..وقالت:ان تقدماً حصل في موضوع تشكيل الحكومة خصوصاً بعد لقاء دياب رئيس الجمهورية ميشال عون وممثلي الثنائي الشيعي حسن علي خليل وحسين الخليل. لكن الاجتماع أفضى إلى التريث إلى ما بعد رأس السنة افساحاً لمزيد من المشاورات سواء مع المعترضين، أو مع المكونات الداعمة للاتفاق على شكل الحكومة والحصص والأسماء. وأكدت مصادر متابعة لـ”النهار” أن ما سرب حول الحقائب والأسماء ليس إلا من صنع مخيلة كاتبها وناشرها أو من فبركة بعض الطامحين إلى مقعد وزاري. وقد طالب دياب بأن لا يكون هناك وزراء من الحكومة السابقة، لكن الأمر لم يحسم، فيما “القوات اللبنانية” أبلغت الرئيس المكلف رغبتها بحكومة أختصاصيين غير حزبيين عبر اتصال هاتفي أجراه الرئيس المكلف برئيس القوات من باب المعايدة بالميلاد. كما تواصل دياب مع الحزب “التقدمي الاشتراكي” للشاور حول أسماء الوزراء الدروز في الحكومة…..

الديار: الرئيس المكلف يطلب دعم جعجع الذي لم يتجاوب

الخلاف يزداد بين التيار الوطني وتيار المستقبل ويبقى سلمياً

نهاية هذا الأسبوع مبدأياً تأليف الحكومة ولماذا يطعن جعجع الحريري  

عدم تشكيل الحكومة يطرح سيناريوهات كارثية… حذار اللعب بالنار

الشفافية والصراحة سياسياً ومصرفياً مطلوبة … وإلا الفوّضى

المسّ بالودائع أو بسعر صرف الليرة اللبنانية مرفوض شكلا ومضمونًا

تلاقي أميركي ــ فرنسي لدعم لبنان رغم الإنقسام… إذا الحكومة مُطابقة لشروطهما

رهان فرنسي على الناشطين لاستعادة الأموال المنهوبة مُتمثّلة بـ«كاهن الإعتراف»

الشرق الاوسط: مظاهرة احتجاجية أمام منزل رئيس الحكومة اللبناني المكلف…… دياب يريد حكومة «تكنوقراط» من 18 وزيراً…..عون تراجع عن تمسكه بتشكيلة تضم سياسيين….. خلاف عون والحريري ينسحب على ترقيات ضبّاط في الجيش…… تراجع زخم الحراك الشعبي لا يعني انتهاءه واجتماعات لتنسيق الخطوات المقبلة والتحركات الطائفية والأعياد والطقس الماطر ساهمت في الهدوء المؤقت….. إجراءات لحماية أموال المودعين في المصارف اللبنانية

وتوقعت الصحف نقلا عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الجواليوم الأحد: غائما مع ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط أمطار محلية صباحا وثلوج على ارتفاع 1200 متر خاصة شمال البلاد، يتحسن الطقس تدريجا ويتحول الى غائم جزئيا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة ورياح ناشطة.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

مذكّرة تفاهم بين وزارة الطاقة ومصرف الإسكان

المنتشر- وقّع مصرف الإسكان ممثلاً برئيس مجلس إدارته مديره العام أنطوان حبيب مذكّرة تفاهم مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram