المنتشر++صجافة اليوم  الصادرة في بيروت الثلثاء 9حزيران 2020

المنتشر++صجافة اليوم  الصادرة في بيروت الثلثاء 9حزيران 2020

قالت نداء الوطن:التعيينات الادارية الخميس… والتشكيلات القضائية “غير مقيدة بزمن– خطة الحكومة: “فرط” الدولة– كل ما يُحكى عن مواجهة ستخوضها حكومة دياب مع الاميركيين لا أساس له من الصحة– إستنزاف الإحتياطي مستمر: مليار دولارفي شهرين!—اليونيفيل تشكو إعاقة حركتها والمطلوب دعم تكنولوجي– من يتحمل مسؤولية التشرذم على الساحة السنية؟غالبية القيادات السنية باتت فاقدة لفاعليتها – ونقرأ في الصحيفة تحت هذا العنوان:لا احد بمقدوره لملمة الساحة الســنية اليوم وجمعها الا الحريري ولكن هل يقوم بهذا الدور وســط غياب الغطاء العربي والسعودي على وجــه الخصــوص؟ المطلوب من الحريري مراجعة نقدية وليس الاكتفاء بإلقــاء اللوم على الاخرين  والشــكوى من المظلوميــة. فرصيد رفيق الحريري ورصيده الشخصي بإمكانهما أن يسعفاه. كمايقول مناصروه.

وفي “النهار”: عون لن يوّقع على مرسوم التشكيلات القضائية وسيرده إلى الحكومة_ “حزب الله” مأزوم داخلياً على إيقاع الشارع… تخوين الانتفاضة يأخذ البلد إلى الفوضى المذهبية_ لماذا تجاهل “حزب الله” إعلان 14 آذار “براءتها” من القرار 1559؟_ طار قانون العفو… والحريري “أخذ الموضوع بصدره”_ السلطة تتخبّط في معاركها وفوضى الأرقام المالية _وزارة المال: الاجتماع ال 11 مع صندوق النقد تناول موضوع تطبيق القواعد في المالية العامةعلى أن تتابع المشاورات اليوم__ التجمُّع اليوم في قصر العدل وقفة لنقباء المهن الحرة ورؤساء الجامعات تحصيناً للسلم الأهلي – فتنة النقل المباشر وهواء الـ”ما هبَّ ودبَّ”__ صرخة لإنقاذ قطاع المقاولات والهندسة والإعمار في لبنان-

“الشرق: الدستور يكفل حرية الرأي والتعبير: لا محرمات ولا ضوابط أمام الثورة–عون يتحدث عن حماية القضاء من التدخلات ويرفض توقيع التشكيلات– دياب شدد على السلم الاهلي: إفتعال الفتن خيانة وطنية– جريصاتي لا يريد أن يقوم مكية بعمله– «قانون قيصر» سيطال أي نشاط إقتصادي بشكل تلقائي– تنبيهات دولية: لبنان يحتاج مساعدات ملحة لتفـادي أسوأ العواقب– عثمان في ذكرى تأسيس الامن الداخلي: للتحلي بالمسؤولية. “الجمهورية”:لبنان بين الفتنة الامنية.. والمالية__عوامل التوتير تتزايد .. والسلطة غائبة… وعون يوحد الأرقام__بري: سنتصدى للفتنة، ولن نسمح بها، وسيفاجأ من يحاول أن يوقظها بمدى تصدينا لها _مرجع أمني كبير لـ«الجمهورية«: لا أضمن عدم تكرار ما حصل السبت في اي وقت __الدولار يعود بأزمته.. “السوق السوداء دخلت الى الخط”__السنيورة: الكلام عن الوحدة وعدم إثارة الفتن لم يعد كافياً__مياه شاطئ كل من جونيه والبترون بحال جيّدة أي أنها صالحة للسباحة، بينما شواطئ كل من رملة البيضاء بشكل خاص، خلدة والكوستابرافا مليئة بالجراثيم والأوساخ وبالتالي تشكل خطراً على الناس من جميع الفئات العمرية__وسألت الصحيفة : أليس ما حصل يوم السبت جريمة موصوفة بحق البلد؟ وألا يستدعي ذلك مسارعة مجلس الوزراء الى الانعقاد الفوري، واتخاذ قرار بالاجماع على إحالة أحداث السبت الى المجلس العدلي، باعتبارها من الجرائم الواقعة على أمن الدولة وتهدد كيانها بالسقوط في الفتنة؟ وألا يستدعي ما حصل السبت، مبادرة رئاسية الى الدعوة الى طاولة حوار سريعة بين مختلف القوى السياسية في القصر الجمهوري

“الاخبار“: رياض سالمة يخضع: للالتزام بأرقام الحكومة في التفاوض مع صندوق النقد– ما يشترطه صندوق النقد يمس قطاعات استولت عليها الطبقة الحاكمة– أيّهما أولاً القروض أم تحرير الليرة؟–التعيينات: دياب واحد منّن–غالبية الاسماء المقترحة للتعيين ما تزال هي نفسها التي اقترحت في آذار الماضي -حُدّد موعد التعيينات الاربعاء، أي قبل بلوغ أبو حيدر سن الـ39 بيوم واحد– مصرف لبنان يضرب «قطاع» المستلزمات الزراعية– ضغط سياسي لتحرير أموال أوجيرو: طعنة لديوان المحاسبة! لو أن وزارة الاتصالات وقّعت عقد المصالحة منذ بداية العام، لما كانت أوجيرو تعاني من شحّ السيولة اليوم–الحريري:لتأجيل مؤتمرالمستقبل-توجّه سعودي لتقليص أعداد الحجّاج وإصابات «كورونا» في السعودية تتخطّى عتبة المئة ألف– ‫إيران تحض على ارتداء الكمامات خوفاً من «موجة ثانية»

“اللواء”: هل تحلُّ قروض الصندوق الدولي ومؤتمر «سيدر» مشكلة السيولة؟! — بعبدا تحسم الجدل في المفاوضات مع الصندوق والتشكيلات ومصير الحكومة!__فضيحة نفطية جديدة: هدر الملايين على البواخر ومختبرات الوزارة لا تعمل.. وشحّ في الدولار—-وقالت الصحيفة : على الرغم من ان مسألة التعديل الوزاري، تطرح في اللقاءات، وفي الكواليس المغلقة، أو حتى مصير الحكومة ككل، فإن مصادر مطلعة أبلغت «اللواء» ان هذا الملف ليس مطروحاً الآن، أقله من جهات مؤثرة وفاعلة وهناك بعض الجهات الذي يتحدث عنها الا انه حتى الأن لم يطرح الأمر بشكل حاسم او جدي وعندما يطرح ستكون للأطراف جميعا مواقف منه مع العلم انه لم يصدر اي موقف من رئيس الجمهورية بشأنه ومتى طرح سيكون له التقدير المناسب.

“الديار“: لا معالجات جدية «للفتنة».. «المحميات السياسية» تمنع الملاحقات الامنية__الحريري «يُحرّض» لملاحقة انصار بهاء..__خطة خفض الدولار تترنح__عون يضع التشكيلات القضائية في «الجارور» وعبود «يُـلـوح» بالاستقالة ؟_ الأجهزة الأمنيّة تملك تفاصيل عن المحرّضين والمنظمين والممولين والمنفذين لما حصل في 6 حزيران وما حصل من توتّرات لم ينتهِ بعد… هل تصمد الحكومة أمام الفتن الطائفيّة والمذهبيّة؟_ مع إنجاز المرحلة الرابعة يكون لبنان قد أعاد أكثر من 20 ألف لبناني من الخارج في زمـن «كورونا»___وقالت:انه بعد انتهاء المرحلة الرابعة، فإنّ اللبنانيين المغتربين الذين يودّون العودة الى لبنان لقضاء عطلة الصيف أو لأي سبب آخر، فسوف يُمكنهم ذلك عن طريق الرحلات الجويّة العادية، وذلك بعد اتخاذ قرار إعادة فتح مطار بيروت الدولي.

“مستقبل ويب”: رؤساء الحكومة السابقون نجيب ميقاتي، فؤاد السنيورة، سعد الحريري وتمام سلام في اجتماعهم في “بيت الوسط”، تداولوا في آخر المستجدات ‏السياسية والأوضاع ‏العامة.__الداخلية”:قرار المفرد والمجوز ساري المفعول_ نقابة المستشفيات: لم نعد قادرين على الاستمرار في تكبد الخسائر__ احتماع بعبدا المال:توافق على ان تكون الارقام الواردة في خطة الحكومة الاصلاحية المالية، منطلقاً صالحاً لاستكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي….. ونقل مستقبل ويب عن مصادر مصرفية أن ما جاء في مقررات الاجتماع لا يعني أن مصرف لبنان و”جمعية المصارف” وافقا على الارقام ‏الواردة في خطة الحكومة أو تبنياها وتخليا عن أرقامهما أو أن على الوفد اللبناني المفاوض ‏الموافقة عليها.

“الأنباء”: تقرير دوليّ يكشف عن “العواقب الوخيمة” التي تنتظر لبنان! ونشرت الصحيفة مقتطفات من التقريرالذي لفت الى أن “لبنان يحتاج إلى مساعدات خارجية ملحة لتفادي أسوأ العواقب الاجتماعية” ويتوجب على لبنان تسريع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشكل عاجل”، مشيرا إلى أنه “إلى حين توفر دعم دولي أكبر، قد تحتاج الجهات المانحة الخارجية إلى زيادة مساعداتها الإنسانية لمساعدة اللبنانيين الأكثر تأثراً بالأزمة”. وقال التقرير أنه “يمكن لأي تغيير بنيوي أن يضع حداً للنموذج السياسي، حيث تعمل الزمر الفاسدة والتي تخدم ذاتها، على الاستيلاء على موارد الدولة والممتلكات العامة وإعادة توزيعها”. ورأى التقرير أن “قدرة الطبقة السياسية على الإشراف على هذا التحول هي موضع شكّ كبير، كونه يسحب البساط من تحت أقدامها”،

“البناء”: عشية التفاوض الأميركيّ العراقيّ الصدر يجدّد إنذاره بالخروج… وصاروخ قرب السفارة / جيفري يعرض على سورية حلاً مالياً لقاء انسحاب قوى المقاومة… مع ضمّ الجولان / اجتماع بعبدا: لإعتماد أرقام الحكومة للتفاوض مع الصندوق… وسحب تحفظات مصرف لبنان

وتوقعت الصحف اليوم الثلثاء: جواغائما جزئيا مع انخفاض اضافي وطفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وتبقى من دون تعديل على الساحل، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ويتشكل الضباب على المرتفعات.

عن mcg

شاهد أيضاً

كركي يعرض التحديات والاصلاحات لاستدامة أنظمة التقاعد العربيّة

ذكرت مديرية العلاقات العامة في المديرية العامة للصتدوق الوطني للضمان الاجتماعي ان المدير العام  محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram