المنتشر:إطلاق مبادرة سياحية لإستقطاب المغترب اللبناني والوافدين

المنتشر:إطلاق مبادرة سياحية لإستقطاب المغترب اللبناني والوافدين

المنتشر: عقد وزير السياحة أواديس كيدانيان اجتماعا، في مكتبه في الوزارة، حضره رؤساء النقابات السياحية من الفنادق والمؤسسات السياحية البحرية والمطاعم والمقاهي والملاهي ووكالات السياحة والسفر والشقق المفروشة وشركات تأجير السيارات والأدلاء السياحيين.

وأشار بيان لوزارة السياحة الى انه “تم في خلال الاجتماع مناقشة التطورات وتداعيات الاوضاع الاقتصادية في البلاد على القطاع السياحي الذي سجل تراجعا كبيرا يصل الى حدود 80% بعد أن كان عام 2019 ومواسمه السياحية تسجل أرقاما ايجابية مقارنة مع الأعوام السابقة.

وتم التطرق الى الأزمة الحادة التي وصلت الى حدود يصعب التعايش معها وتتطلب جهودا استثنائية لتأمين استمرارية المؤسسة السياحية في غياب المعطيات الكفيلة لذلك. لكن على الرغم من المشهد الضبابي والسلبي تم الاتفاق على اطلاق مبادرة يمكن من خلالها استقطاب المغترب اللبناني بالاضافة الى عدد من الوافدين من الدول العربية المجاورة من خلال حوافز تقدم من قبل شركات الطيران وخصوصا شركة طيران الشرق الاوسط MEA بالاضافة الى الفنادق والمطاعم والشقق المفروشة وشركات تأجير السيارات والمجمعات السياحية.

وتعهد وزير السياحة التواصل مع أصحاب الشأن والقرار من أجل تأمين مقومات هذه المبادرة التي تكون كفيلة لتحريك عجلة الاقتصاد قدر المستطاع من خلال دخول العملة الصعبة مع كل مغترب أو زائر أو سائح يصل الى لبنان نتيجة العروضات التي سوف تؤمنها هذه المبادرة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

دبي في المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في قائمة هورون

احتلت دبي المرتبة 28 في قائمة المدن التي تحتضن أكثر عدد من المليارديرات بالعالم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *