المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال :قريبا منتدى عالمي للحوار الإعلامي

ينوي المجلس الانمائي العربي للمرأة والاعمال ومقره لبنان اقامة منتدى عالمي للحوار الاعلامي بمشاركة نخبة من قامات الاعلام الالكتروني والمرئي والمسموع والمقروء

وقالت رئيسة المجلس الدكتورة ايمان غصين في تصريح صحفي اليوم ان المجلس يستعد للتحضير لاكبر ملتقى من نوعه في عالم الاعلام خلال عام ٢٠٢١ م.

واكدت غصين اهمية دور الإعلام لتغذية المجتمع بكافة المعلومات والحقائق وما يدور من احداث وكل ماهو مفيد للمواطن ومعرفته بكل المستجدات أولا بأول وبما يفيده في اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية.

واشارت الدكتورة ايمان الى انها قامت بتأسيس منصة اعلامية جديده باسم -مبادرة فرسان الاعلام – لتصبح نواة لتأسيس كيان اعلامي فعال يهدف الى تعزيز الدور الاعلامي مستقبلا من خلال اقامة فعاليات متنوعه وحوارات متعددة تحاكي الواقع وتساهم في تعزيز المسيرة ومواجهة التحديات مهما كان نوعها .

وقالت ان عدداً من كبار الاعلاميين العرب انضم للمنصة الاعلامية الجديدة من مختلف الدول والباب مفتوح لكل من يرغب من الاعلاميين بمختلف التخصصات للانضمام للمنصة بشرط ان يكون ممارساً للمهنة من الجنسين ولديهم قناعات بأهمية تطوير الاعلام وآلياته .

وقالت انه لا يوجد إعلام حقيقي دون حرية يعمل من خلالها الإعلامي لأداء رسالته الساميه وبلورة رأيه الحر بعيدا كل البعد عن محاولات التورط في معارك نفوذ سياسة الأفراد والمجموعات والدول فيفقد الإعلام مهنيته ومصداقيته وموضوعيته.

ودعت الى اهمية زيادة الوعي المجتمعي بالأحداث حول العالم من خلال نافذة الاعلام بعد أن اصبح العالم قرية صغيرة بفضل النقل المباشر للأحداث والتأثيرات السلبية لما يسمى الصحافة الصفراء التي تثير النعرات الطائفية وتعمل دون حياد ولمصالح ضيقة وآنية.

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *