السفير السعودي مغردا : الحمدُ لله الذي منَّ على بلادي بوجودِ الحَرَمَيْنِ الشريفيْنِ ويزور الشمال

غرد السفير السعودي في لبنان وليد بخاري عبر “تويتر” قائلا : الحمدُ لله الذي منَّ على بلادي بوجودِ الحَرَمَيْنِ الشريفيْنِ وَخدمتِهما وقاصِدِهما وأنعمَ عليهما برجالٍ يعرفون قَدْرَ هذه الأرضِ المقدسةِ وصَوْنها

زيارة طرابلس

زار الوزير المفوض سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري في لبنان وليد البخاري  مدينة طرابلس وزار رجال الدين بهدف تقديم التهنئة بعيد الفصح المجيد وشهر رمضان المبارك.

واستهل زيارته  بلقاء القائم بمهام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام الذي استقبله في مكتبه في دار الفتوى، في حضور رئيس دائرة اوقاف طرابلس الشيخ بسام بستاني.

ورحب المفتي إمام بـ”الضيف الكريم سفير مملكة الخير”، مؤكدا أن “زيارة معاليه تشكل نافذة أمل لطرابلس ولجميع اللبنانيين”.

بدوره، عبر السفير بخاري عن سروره بالزيارة ومحبته لطرابلس، مؤكدا “عمق العلاقة مع لبنان ومواطنيه”.

وزار السفير السعودي رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، في دار المطرانية في طرابلس. وشكلت الزيارة مناسبة لتبادل التهاني  بعيد الفصح وشهر رمضان.

خلال اللقاء، بحث الطرفان في “العلاقة التاريخية التي تجمع لبنان بالمملكة العربية السعودية والعلاقات الحياتية والانسانية بين مختلف الثقافات والأديان والحضارات”.

المطران سويف أبرز “أهمية دخول المنطقة في دينامكية الحوار وبناء السلام حتى تتمكن الأجيال الجديدة من التنعم بتاريخ المنطقة وحضاراتها الغنية، فهذه المنطقة هي الحاضرة دائما لأن تشكل نموذجا للعالم بأسره تتجسد فيه أبهى صور لقاء الثقافات وحوار الاديان الهادفة دائما الى تعزيز مفهومي الاخوة الانسانية وبناء السلام”.

وتم البحث في “الواقع الحالي لمدينة طرابلس ودورها الاساسي في الحوار الحياتي اليومي والحضور التاريخي للمسيحيين فيها ودورهم في تعزيز ثقافة اللقاء المبني على أسس المحبة والاخوة”.

وزار السفير بخاري المفتي الشيخ مالك الشعار في طرابلس، لينهي جولته الشمالية بلقاء متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران أفرام كرياكوس في دار المطرانية طرابلس، وعرض معهما شؤونا طرابلسية وشمالية.

عن mcg

شاهد أيضاً

جلسة حوارية في الـ AUB حول التمكين الاقتصادي للمرأة في القطاع الصناعي في لبنان

أقام مركز المرأة في إدارة الأعمال، في كليّة سليمان العُلَيَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *