اكثر من 250 ألف مستفيد من حملة شهر رمضان الانسانية الاماراتية  الشامسي يشكر القيادة الاماراتية والجهات الداعمة لمشاريع الخير

اكثر من 250 ألف مستفيد من حملة شهر رمضان الانسانية الاماراتية 

الشامسي يشكر القيادة الاماراتية والجهات الداعمة لمشاريع الخير

المنتشر:شكر سفير دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان د. حمد سعيد الشامسي في ختام حملة شهر رمضان الإنسانية، والتي شملت أكثر من 250 ألف شخص، القيادة الإماراتية والهيئات والمؤسسات الخيرية والإنسانية بالدولة، على دعمها المتواصل للشعب اللبناني بمختلف طوائفه ومناطقه.

وكانت “ملحقية الشؤون الانسانية والتنموية” التابعة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت قد اختتمت حملتها السنوية والتي شملت توزيع الخبز وحصص غذائية على نحو 171 ألف مستفيد ومساعدات مالية لـ3 ألف مستفيد وتقديم الوجبات الساخنة لما يقارب 78 ألف مستفيد، إلى جانب دعم دور العبادة من المساجد والكنائس والأديرة والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والمستشفيات وصولاً الى مساعدة حالات إنسانية للعائلات والأفراد عبر تلبية احتياجاتهم لاسيما في المجال الصحي والاستشفائي والمعيشي.

وتم إطلاق المشروع الإنساني طوال شهر رمضان المبارك وشمل خمس مراحل بالشراكة مع “صندوق الزكاة” التابع لدار الفتوى الذي قام بتوزيع الحصص المقدمة من مؤسسة “خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية”.

كما جرى التعاون مع عدة جمعيات منها جمعية ” الغنى الخيرية” و”اجيالنا” و “عكارنا” و”سنابل النور” و”خطوة” و “مغامرة المحبة” و”حلمنا – بيت راحة المسن” وشباب زوق مكايل.

الى جانب حصص غذائية قدمت لمستشفى “رفيق الحريري الجامعي” كعربون شكر وتقدير للممرضين وممرضات قسم الكورونا لما يقومون به من تضحيات وأداء واجبهم الإنساني والوطني وتكريم مسنين وموظفين عاملين في مستشفى “جمعية الخدمات الاجتماعية” في طرابلس لإدخال الفرحة إلى قلوبهم.

وقد شمل المشروع اكثر المناطق اللبنانية حاجة ومنها بيروت وطرابلس وعرسال ووادي خالد وبعلبك وصور وصيدا وحاصبيا وراشيا وجبيل والاقليم وبشامون وعرمون وعكار والمنية – الضنية والبقاعين الغربي والاوسط والبلدات الجنوبية كيارين ومروحين.

وايماناً وتكريساً لنهج دولة الامارات العربية المتحدة في المساعدة وعدم التمييز والتفرقة ونشر معنى التعاضد والتكافل الاجتماعي كان لدور العبادة حصتها من المساعدات الانسانية لتوزيعها على ابناء رعيتها وتضمنت: الكنيسة الاشورية في بيروت، كنيسة مار انطونيوس الكبير في المتن، كنيسة يوحنا مرقس في جبيل، كنيسة سانت ريتا في المونتيفردي، كنيسة السيدة في عمشيت، كنيسة السيدة في صربا الجنوب، كنيسة القديس انطونيوس في الجميزة، مطرانية الارمن الارثوذكس ودير مريم ملكة السلام في جبيل.

واستفاد من زكاة الفطر 1000 شخص كما جرى التعاون مع جمعية “بيردس اوف لايف” التي وزعت هدايا وحلوى العيد لـ200 طفل في طرابلس وعكار.

وبهذا الصدد، قال سفير دولة الامارات في لبنان د.حمد سعيد الشامسي “الجمهورية اللبنانية الشقيقة هي احدى الدول التي تتلقى دعما اماراتياً مستمراً ومتواصلاً منذ عقود ويشمل القطاعات على اختلافها”.

ولفت إلى “أنّ المساعدات وصلت الى معظم مختلف بقاع الارض اللبنانية من اقاصي الشمال وصولاً للبقاع والحدود الجنوبية والعاصمة بيروت رغم الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد نتيجة فيروس كورونا”، مشيراً الى “التركيز على الحالات الاجتماعية الصعبة والايتام وكبار المواطنين والعجزة واصحاب الهمم”.

وخلص الشامسي الى القول: “ديناميكية وفاعلية استراتيجية الحكومة الاماراتية المتعلقة بالمساعدات الانسانية، التي تسعى دائماً الى تقديم العون والمساعدة للمحتاجين والمعوزين في الدول الشقيقة والصديقة، جعلها تتصدر المراكز الاولى في الخدمة المجتمعية الشاملة وتلفت انظار العالم لما تقدمه لمختلف الشعوب لاسيما في الكوارث والازمات”.

عن mcg

شاهد أيضاً

سفير اليابان تاكيشي أوكوبو اعلن تعرّض مقر إقامته إلى رصاص طائش

ا علن سفير اليابان تاكيشي أوكوبو تعرّض مقر إقامته إلى “رصاصة طائشة على الأرجح من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Start shopping with GadgyCart Via instagram